منتديات سمية للعلم والمعرفة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يشرفنا وجودكم بالمنتدى وكذلك تصفحكم لمواضيعينا ورودودينا وكذلك من شرف لنا تسجيلكم بمنتدانا والمساهمة فتطوير ورفع مرتبته وجزاكم الله كل الحب والتقدير
فمنتدنا منتدى سمية للعلم والمعرفة يرحب ترحيب حار بحضوركم وزيارتكم شكرا
http://soumia01.forumalgerie.net/


نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول


المواضيع الأخيرة
» شركة تشطيبات بأسعار وخصومات 2019
المثل يقول Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 04, 2019 5:15 pm من طرف يوسف بسام

» شركة نشطيبات وديكورات 2019
المثل يقول Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2019 3:55 pm من طرف يوسف بسام

» شركة تشطيبات وديكورات 2019
المثل يقول Icon_minitime1الأحد نوفمبر 10, 2019 3:39 pm من طرف يوسف بسام

» شركة تشطيبات وديكورات 2019
المثل يقول Icon_minitime1الأحد نوفمبر 10, 2019 3:37 pm من طرف يوسف بسام

» أفضل شركة تشطيبات وديكورات في مصر
المثل يقول Icon_minitime1السبت نوفمبر 02, 2019 2:18 pm من طرف يوسف بسام

» شطب شقتك او فيلتك علي اعلي مستوى باقل التكاليف
المثل يقول Icon_minitime1الأحد سبتمبر 01, 2019 12:57 pm من طرف يوسف بسام

» شركة دي سي اس مصر لكاميرات المراقبة 2019
المثل يقول Icon_minitime1الثلاثاء أغسطس 27, 2019 3:04 pm من طرف يوسف بسام

» عروض كاميرات مراقبة من شركة دي سي اس مصر
المثل يقول Icon_minitime1الإثنين أغسطس 19, 2019 4:03 pm من طرف يوسف بسام

» عروض العيد وصلت من شركه دي سي اس مصر لكاميرات المراقبة
المثل يقول Icon_minitime1الأحد أغسطس 04, 2019 2:28 pm من طرف يوسف بسام

the-leader

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر
 

 المثل يقول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soumia
Admin
soumia

عدد المساهمات : 297
نقاط : 2777
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 13/09/2013
العمر : 20
الموقع : http://soumia01.forumalgerie.net/

البطاقة الشخصية
مرئي للجميع:
المثل يقول Left_bar_bleue0/0المثل يقول Empty_bar_bleue  (0/0)

المثل يقول Empty
مُساهمةموضوع: المثل يقول   المثل يقول Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2013 5:45 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته:
الموضوع ظاهر من العنوان
و هو انو اي احد يضع مثل جزائري
مع الشرح باللغة العربية
حتى يتسنى فهمه
و حتى ننشر هذا التراث العريق

و هاته العادة المطبوعة في تاريخنا
<انطلاقـــــــــــــة>

إذا تخلطت الأديان شد في دينك.
يطلق هذا المثل عندما تختلط الاشياء على الانسان
فينصح بالتمسك بمبادئه و افكاره


2/المحبة تجي بالكيف ماشي بالسيف.
يقصد بهذا المثل ان المحبة لا تكون بالارغام
و انما تاتي من القلب

/مول التاج ويحتاج.
يقصد بها ان الانسان مهما كانت قيمته و جاهه
فانه يحتاج الى الاخرين
حديثنا ره قياس ماشي حسيرة يقعدو عليها الناس
يقصد بأن كلام الشخص الحكيم هومقياس وله عدة معاني في الصميم لا زيادة ولا نقصان


-اللي فاتو زمانو ما يطمع في زمان الناس
معناه الذي كبر في السن
لا يقم باشياء الصغار

-من عندي ومن عندك تنطبع و من عندي وحدي تنقطع
معناه يجب ان يكون هناك تبادل الخيرات
و الاشياء الحسنة بين الناس
و الا تنقطع العلاقات.

انا بالعسل لفمو و هو بالعود لعيني
معناه شخص يفعل لخير لشخص اخر و هذا الاخير يقابله بالشر

اللي خانوها يديها تقول بيا السحور،،

هذا مثل يضرب في الانسان الكسول ولا اللي ميعرف يدير والو ويقولك بيا العين ولا الناس للي حاسديني






-الي ما رضى والديه لا خير فيه
يقصد بهذا المثل ان الانسان الذي لا يرضي والديه

المثل = مهبول من يغرس الفول في شط مالح يلوحو .
ومهبول من يأخذ القول في صاحب عوض روحو.
هذا المثل يضرب على الصديق اللذي يخسر صديقه بسبب سماعه لي كلام الناس .





-الي ما ذاق المر لا يعرف قيمة الحلو
يعني ان الانسان اذا لم يتذوق الشدائد والمصائب
لن يعرف قيمة السعادة

المثل /العود اللي تحقرو يعميك /
ماتتصتغرش الناس



- الي ماهو ليكك غير ايعييك
الشيء الذي ليس لك*ليس من نصيبك*
سيتعبك فقط و لن تناله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soumia01.forumalgerie.net
طه
Admin


عدد المساهمات : 30
نقاط : 2270
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 30/10/2013

البطاقة الشخصية
مرئي للجميع:
المثل يقول Left_bar_bleue0/0المثل يقول Empty_bar_bleue  (0/0)

المثل يقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: المثل يقول   المثل يقول Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 01, 2013 2:35 pm

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soumia
Admin
soumia

عدد المساهمات : 297
نقاط : 2777
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 13/09/2013
العمر : 20
الموقع : http://soumia01.forumalgerie.net/

البطاقة الشخصية
مرئي للجميع:
المثل يقول Left_bar_bleue0/0المثل يقول Empty_bar_bleue  (0/0)

المثل يقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: المثل يقول   المثل يقول Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 04, 2013 9:45 pm

العفو

***_________________***
*soumia adrar*

Like a Star @ heaven منتديات سمية للعلم والمعرفةLike a Star @ heaven 

المثل يقول Kisxl10

http://soumia01.forumalgerie.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soumia01.forumalgerie.net
شمس الشجون
القلم المميز
القلم المميز
شمس الشجون

عدد المساهمات : 16
نقاط : 2250
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/11/2013
العمر : 23
الموقع : soumia01.forumalgerie.net

البطاقة الشخصية
مرئي للجميع:
المثل يقول Left_bar_bleue0/0المثل يقول Empty_bar_bleue  (0/0)

المثل يقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: المثل يقول   المثل يقول Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 18, 2013 7:10 pm

الي يبيعك فول بيعو بقشور
ويعني هادا المثل ان اذا سمح
فيك شخص ولو شوي
اسمح فيه كااااااااااااااااااااااامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soumia01.forumalgerie.net
soumia
Admin
soumia

عدد المساهمات : 297
نقاط : 2777
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 13/09/2013
العمر : 20
الموقع : http://soumia01.forumalgerie.net/

البطاقة الشخصية
مرئي للجميع:
المثل يقول Left_bar_bleue0/0المثل يقول Empty_bar_bleue  (0/0)

المثل يقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: المثل يقول   المثل يقول Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 27, 2013 5:16 pm

تسلمي وشكرا لمرورك

***_________________***
*soumia adrar*

Like a Star @ heaven منتديات سمية للعلم والمعرفةLike a Star @ heaven 

المثل يقول Kisxl10

http://soumia01.forumalgerie.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soumia01.forumalgerie.net
 
المثل يقول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سمية للعلم والمعرفة :: منتديات تقاليد وعادات اجدادنا :: ناس زمان-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: