منتديات سمية للعلم والمعرفة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يشرفنا وجودكم بالمنتدى وكذلك تصفحكم لمواضيعينا ورودودينا وكذلك من شرف لنا تسجيلكم بمنتدانا والمساهمة فتطوير ورفع مرتبته وجزاكم الله كل الحب والتقدير
فمنتدنا منتدى سمية للعلم والمعرفة يرحب ترحيب حار بحضوركم وزيارتكم شكرا
http://soumia01.forumalgerie.net/


نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


المواضيع الأخيرة
» أفضل مركز صيانة اجهزة الكترونية
الثلاثاء فبراير 20, 2018 12:49 pm من طرف يوسف بسام

» أفضل أنواع كاميرات المراقبة فى مصر
السبت ديسمبر 16, 2017 2:42 pm من طرف يوسف بسام

» تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم
الخميس يونيو 01, 2017 12:27 pm من طرف يوسف بسام

» عروض كاميرات مراقبة 2017
السبت يناير 14, 2017 10:39 am من طرف يوسف بسام

» للعمل بشركة كبري بالدقي 2017
الثلاثاء ديسمبر 20, 2016 11:45 am من طرف بوسي بسام 2

» أقوي شركة تشطيبات في مصر 2016
الخميس أغسطس 18, 2016 9:58 am من طرف يوسف بسام

» افضل اسعار كاميرات مراقبة فى مصر
الخميس أغسطس 18, 2016 9:56 am من طرف يوسف بسام

» كاميرات مراقبة
الأحد أغسطس 14, 2016 9:44 am من طرف يوسف بسام

» أكبر شركة ديكورات تقدم تخفيضات بمناسبه شهر رمضان الكريم
الإثنين مايو 30, 2016 12:59 pm من طرف يوسف بسام

the-leader

شاطر | 
 

 8عادات تؤثر على صحة الفتاة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soumia
Admin
avatar

عدد المساهمات : 297
نقاط : 2356
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 13/09/2013
العمر : 19
الموقع : http://soumia01.forumalgerie.net/

البطاقة الشخصية
مرئي للجميع:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: 8عادات تؤثر على صحة الفتاة   السبت سبتمبر 14, 2013 4:49 pm

العادات السيئة تجتذبها حواء مثل المغناطيس فهى تستنهك حواءبالكامل على المدى الطويل والبعض فقط من بنات حواء اللاتى يبتعدن عن تلك العادات السيئة و فى محاولة من لزيادة الوعى بين بنات حواءجئنا اليك بثمانية عادات سيئة تؤثر علي صحة وجمال حواء .
1 - عدم ازالة حواء المكياج قبل النوم :
هذه واحدة من العادات السيئة الاكثر شيوعا بين بنات حواء. بسبب العودة ليلا متعبه فان حواء تتكاسل في ازالة المكياج عن وجهها جيدا فتلجأ الى غسل الوجه بالماء الفاتر و هذا سىء حقا لبشرة حواء و يؤدى الى سد المسام و ظهور البثور و التجاعيد لذا يجب عليك عزيزتى حواء ان تزيلى عن بشرتك كل الاوساخ التى تراكمت عليها طوال اليوم المتعب و تذكرى وقوفك لعشر دقائق اضافية لمسح اثار المكياج جيدا سيقيك فى اتباع اطباء التجميل لمدة 3 اشهر على اقل تقدير .

2 - تجويع حواء لنفسها من اجل انقاص الوزن :
بنات حواء يلجأن الى انقاص وزنهن باى طريقة كانت حتى و إن كانت على حساب صحتهن و تعنى ان يتضورن حواء و لكن الا تعلمين حواء انك هكذا تحرمين جسدك من كل الفيتامينات و المواد الغذائية التى يحتاجها جسمك و حرمان نفسك من تلك العناصر الغذائية يؤدى الى شيخوختك المبكرة و تساقط الشعر و ظهور الشيب و ترهل الجلد و ظهور التجاعيد لذا عزيزتى حواء قبل ان تبدائى بتجويع نفسك اتبعى اولا اخصائى تغذية ليضع لك نظام غذائى به كل المواد الغذائية التى تبقيك بصحة جيدة .

3 - تناول حواء الوجبات السريعة :
تميل حواء خلال السفر و العمل المرهق الى تناول الوجبات السريعة فهى لا تريد اجهاد نفسها بتحضير الطعام كما ان الوجبات السريعة سهلة التحضير و طعمها لذيذ بالطبع تناولها كل شهر مرة لن يؤثر بصحة حواءكثيرا و لكن تناولها باستمرار كل يومين او ثلاث فهذا الضرر بعينه اولا حينها ستكتسب حواء المزيد من الوزن بسبب الدهون الزائدة فى الوجبات السريعة ثانيا لن تحصل حواء على المواد المغذية التى تحتاجها لتبقى بصحة جيدة فيعانى الجسم من فقدان الفيتامينات و المعادن التى تبقى حواء جميلة .

4 - عدم شرب حواء الماء بشكل كافى :
يتكون جسم حواء من 70% من الماء و عندما لا تحافظ حواء على وجود تلك النسبة فى جسدها يبدأ حينها فى الجفاف و تظهر التجاعيد على البشرة و يقل نشاط جسم حواء لذا من الضرورى ان تحافظ حواء على شرب 8 الى 10 كوب ماء فى اليوم لنقل مثلا فى الصباح كوب و عند تناول كل وجبة طعام اساسية او مابين الوجبات تتناول حواء كوبا هذا على الاقل 6 اكواب فى اليوم ايضا لا تهملى تناول الماء بلا مناسبات .

5 - التدخين :
بالرغم من ان التدخين لا ينتشر عند بنات حواء فى عالمنا العربى الا انه لازال هناك قله من بنات حواء يدخن و النسبة الاعظم يدخن تدخين سلبى و لكل واحد مسئوليتها فحواء التى تدخن بامكانها الاقلاع عن التدخينفهو يسبب اصفرار الاسنان و مشاكل التنفس و العديد من الامراض و ايضا الشيخوخة المبكرة و كلها اسباب تكفى لتتوقف حالا حواء عن التدخين اما عن حواء المدخنة السلبية اولا ما معنى التدخين السلبى و هو ان تجلس حواء بجانب زوجها المدخن فتستنشق دخان السجائر و هذا مميت بالنسبة الى حواء فهى هكذا تتناول ثلثى السيجارة بمواد اكثر سميه مما يستنشقها المدخن نفسه السؤال الان لا يمكننى ان اجعل من حولى يكفون عن التدخين ؟ حسنا بامكانك على الدوام ان تغادرى الغرفة و تفتحى منفذا للتهوية اما اذا كنت فى المواصلات العامة و تخشين الطلب من الاخرين التوقف عن التدخين ضعى منديلا على انفك و فمك لتقللى مقدار استنشاقك لهذا الهواء السام .

6 - خروج حواء الى الشمس بدون حماية :
جميع اطباء التجميل يحرصون على التكرار الى حواء ان تستخدم مستحضرات التجميل ذات معامل الحماية او تضع مستحضر للحماية من البشرة عند التعرض من الشمس . انا اقول ان على حواء استخدام مستحضرات الحماية من الشمس بشكل يومى كان صيفا او شتاء لتكتسب حواء تلك العادة و لكن بالطبع يمكنك ان تضعى قبعة على راسك فلا تكفى نظارة الشمس و لكن تذكرى دوما ان تعرضك الى الشمس الحارقة يسبب فى بقع الشمس و جفاف البشرة و ظهور التجاعيد كما انه لا قدر الله يمكن ان تصابى بسرطان الجلد بسبب التعرض الطويل لاشعة الشمس الضارة .

7 - النوم السىء :
هل هناك نوم جيد و نوم سىء نعم بالطبع و لتعرف حواء الفارق يجب اولا ان تعرف القواعد الصحيحة للنوم اولا الجسد يحتاج الى 4 ساعات متصلة من النوم العميق التى لا تقومين فيها ليلا او التى لا تشعرين بالعالم من حولك او حتى بالاطفال ثانيا هذا النوم العميق يجب ان يكون قبله ساعة و بعده ساعة اى ان اقل وقت يجب ان تنامه حواء هو 6 ساعات يومية و لكن النوم اكثر من اللازم له نفس التأير الضار لقلة النوم لذا لا يجب ان تزيد عدد ساعات النوم عن 8 ساعات فى اليوم الواحد . السؤال التالى ما هى اضرار النوم السىء ؟ الاجابة اولا ستظهر لك هالات سوداء تحت عينيك اذا نمت عدد ساعات قليلة وانتفاخات اذا قمت بالنوم ازيد من اللازم عند قلة النوم ستشعرين بالعصبية و سيصبح و جهك مرهقا و عند زيادة النوم ستصابين بالصداع و لن تشعرين بالحيوية بل تشعرين بالحاجة الى مزيدا من النوم اما اضرارهم على الصحة فهى متماثلة تقريبا لذا احرصى عزيزتى حواء على ان تاخذى النوم الصحيح يوميا .

8 - تجاهل مشاكل الجلد و الشعر :
الوقاية افضل من العلاج هذه المقولة لا تتعلق فقط بمشاكل الصحة بل يجب على حواء اتباعها عند الاهتمام بجمالها لذا عزيزتى حواء اذا كانت بشرتك دهنية استخدمى مستحضرات للبشرة الدهنية بدلا من ان تنتظرى ظهور الحبوب على وجهك و اذا كانت خفيفة ابدائى فى علاجها بدلا من ان تنتظرى لسوء الاوضاع من الهام جدا الاهتمام بالمشاكل قبل سوء الاوضاع و عدم تركها الى لاحقا لانك قد يكن لاحقا متأخر كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soumia01.forumalgerie.net
 
8عادات تؤثر على صحة الفتاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سمية للعلم والمعرفة :: منتديات حواء :: بنات وبس-
انتقل الى: